29‏/5‏/2011

أمركة الديمقراطية أم ديمقراطية أميركا؟


(د.حكمت حسين أحمد)
يتبادر إلى الذهن في هذا العصر - عصر الديمقراطية الأميركية والعولمة وما يتبعهما - سؤال بسيط وصعب بآن واحد: ترى هل أميركا سبقت الديمقراطية أم الديمقراطية هي التي سبقت أميركا؟ وما ديمقراطية أميركا التي تريد فرضها على سورية والعالم؟ لننظر عزيزي القارئ في تاريخ بلاد العم سام حتى نعرف الجواب ونستخلص العبر...
بادئ ذي بدء نتكلم قليلاً عن نشأة هذه الدولة التي قامت على جماجم الهنود الحمر سكان أميركا الأصليين وكيف يغيب عن ذاكرة التاريخ حينما أشاد الرئيس الأميركي (تيودور روزفلت) بما سماه شجاعة الجنود الأميركان في ارتكاب أبشع مجزرة في تاريخ البشرية بحق الهنود الحمر إلا وهي مجزرة ساندكريك وأكد أنه يفتخر بهؤلاء وأعرب عن اعتقاده بشأن هذه المجزرة البشعة قائلاً: «إن حادث ساندكريك كان عملاً أخلاقياً مثمراً للمجتمع الأميركي حيث إن القضاء على الطوائف المتدنية الضحلة ضرورة ملحَّة».

24‏/5‏/2011

كلام أوباما كان إنذاراً لإسرائيل...«الموساد» يعد تقريراً مفصلاً عن فلسطينيين يدعمون احتجاجات الداخل والخارج

ياسر قشلق
بيروت - الوطن
نقلت مصادر مطلعة في بيروت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كلف قسم المعلومات في جهاز الاستخبارات الإسرائيلي «الموساد» بإعداد تقرير مفصل عن الفلسطينيين في الداخل والخارج الذين يدعمون تحركات الشباب الفلسطيني وذلك بعد ورود تقارير لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي تتحدث عن الدور الذي لعبه عدد من فلسطينيي الخارج منهم رجل الأعمال ياسر قشلق في تنظيم ما أطلق عليه بـ«مسيرة العودة» في بلدة مارون الراس في ذكرى النكبة منتصف الشهر الجاري.
وأضافت المصادر طالبةً عدم ذكر اسمها، أن قسم المعلومات في جهاز «الموساد» الإسرائيلي كان قد أعد تقريراً عن ياسر قشلق وعدد من رجال المال والأعمال العرب والأتراك وأوروبيين من أصول عربية في أيلول الماضي على خلفية تنظيم رحلات سفن كسر حصار إلى غزة انطلاقاً من لبنان ويتابع منذ ذلك الوقت تحركاتهم.

18‏/5‏/2011

قشلق: لا نعول على انظمة والمهم ان ثورة العودة الى فلسطين اشتعلت


ياسر قشلق

شدد رئيس حركة "فلسطين حرة" ياسر قشلق على ان "لا ثورة تعلو على الثورة الفلسطينية وعندما نعود الى فلسطين نحدد مصير القدس"، مشيرا الى "اننا لا نعول على انظمة والمهم ان ثورة العودة اشتعلت".
قشلق، وفي حديث لـ"المنار"، اعلن رفض اي مفاوضات ورفض حل الدولتين، متهما كل العرب الذين صنعوا سلاما مع اسرائيل وموّلوها بالنفط بأنهم "شركاء في دمنا".
ورأى قشلق "اننا اليوم امام مشهد كبير بحيث اميركا تسعى لتأمين امن اسرائيل، ولكن اعترافي بأي ثورة باقترابها من زوال اسرائيل".

14‏/5‏/2011

ياسر قشلق:الشعب يريد إنهاء الإحتلال ولا دولة فلسطينية دون عودة اللاجئين اليها

ياسر قشلق
اكد رئيس حركة "فلسطين حرة" ياسر قشلق ان المسيرة المقررة غدا الى الحدود مع اسرائيل هي تحركات طبيعية، معلنا ان "شعار المشاركين سيكون الشعب يريد انهاء الاحتلال".
وشدد قشلق في مداخلة عبر تلفزيون "الجديد" على انه "من حقنا العودة الى ارضنا"، معتبرا ان "لا دولة فلسطينية دون عودة اللاجئين اليها".
واوضح ان العديد من الاشخاص القادمين من خارج لبنان سيشاركون بمسيرة الغد.

11‏/5‏/2011

بيان صحفي يوم النكبة


دعوة لثورة فلسطينية حتى رحيل المحتل الصهيوني وسقوط النظام الفلسطيني العميل
تتوجه حركة "فلسطين حرة" باسم رئيسها ياسر قشلق وأعضائها في الداخل المحتل وفي الشتات إلى الشعب الفلسطيني الصامد بأسمى آيات الإكبار والإجلال.
أيها الشعب العظيم:
لقد استهلكت مسيرة شعبنا كثيراً من الرهانات السياسية الفاشلة، والتي أثبتت أكثر من واقعة حصلت مؤخراً أنها لا ترقى حتى لمستوى الرهانات السياسية، ولم تعدو كونها حسابات شخصية ومصالح ضيقة لـ(رجيلات) السلطة الفلسطينية، وهي كما بات يعلم الجميع لم تساهم سوى بمزيدٍ من الآلام والعذابات لشعبنا الفلسطيني أينما كان في الداخل والشتات.
وها نحن اليوم أمام مفترقٍ تاريخيٍّ أحدثته الثورة المصرية العظيمة، والتي كشفت على رؤوس الأشهاد حقيقة الأحضان التي كان يرتمي بها محمود عباس وزبانيته ويرمي بها أوراق قضيتنا الفلسطينية العادلة.

9‏/5‏/2011

قشلق: سورية تتعرض لحرب اعلامية من بعض القنوات العربية

ياسر قشلق
 أكد  رئيس حركة فلسطين حرة ياسر قشلق أن سورية تتعرض لحرب اعلامية من بعض القنوات العربية المغرضة كالجزيرة والعربية و(بى بى سى) التى جندتها دول غربية لزعزعة أمن سورية واستقرارها وتنفيذ أجنداتها الخاصة فى المنطقة. وقال قشلق فى حديث للفضائية السورية ان هذه القنوات تزور الحقائق وتنشر الاكاذيب عبر شهود الزور لاثارة الفتنة بين أبناء الشعب السورى مطالبا بمحاسبتها ورفع الدعاوى ضدها لدورها المحرض على القتل والفتنة والتخريب. وأضاف قشلق ان من واجب الدولة حماية المواطنين واعادة الامن ثم القيام بالاصلاحات التى تحتاج الى مناخ وبيئة من الامان لتحقيقها.
( سانا)
للمتايعة اضغط على الرابط التالي:
http://www.youtube.com/watch?v=EddarkqO_qY

1‏/5‏/2011

غسان بن جدو سيطلق قناة فضائية.. وقشلق يعرض تمويلها


ياسر قشلق

كشف الإعلامي التونسي غسان بن جدو السبت 30/4/2011، بأنه يفكر جدياً بإطلاق قناة فضائية عربية تكون منبراً سياسياً راقٍ وتعمل بمهنية عالية، لافتاً إلى أنها لن تكون منافسة لأي قناة عربية أخرى.
وعن استقالته من قناة الجزيرة القطرية، قال بن جدو في حديث لتلفزيون "الجديد" اللبناني "أنا لا أريد الحديث عن الجزيرة كقناة لأن لدي أصدقاء كثر فيها، ولن أشهر بها"، مضيفاً بأنه "وقع اتفاق مع القناة بأن لا أكشف أي أسرار عنها".
تابع بن جدو "أنا استقلت لأني أعي هذه الفترة المهمة والتاريخية ، ولأنني صاحب رسالة ولست راض عن انعدام الموضوعية في القناة"، مؤكداً بأنه لم يخبر أحد باستقالته سوى زوجته، ولم يعرف أحد عن الاستقالة لا من سورية ولا حزب الله.