17‏/10‏/2010

ياسر قشلق يرشح المناضل مروان البرغوثي لتولي رئاسة السلطة الفلسطينية..

ياسر قشلق
(دي برس)
قال رئيس حركة "فلسطين حرة" ياسر قشلق منتدى "رجال الأعمال الفلسطينيين" أقيم لتأمين فرص عمل للفلسطينيين من ناحية، ولتعزيز قدرة الاقتصاد الفلسطيني، ولإيجاد "لوبي فلسطيني" يستطيع استيعاب وتأمين بعض الخدمات لأهلنا في الشتات والداخل عبر التواصل مع المنتدى.


ولفت قشلق في لقاء مباشر على الـ"دي برس" إلى نجاح سفينتي "ناجي العلي" و"مريم" في إيصال الرسالة، وقال في معرض رده على سؤال طرحه سعيد أصفهاني: "لو أنك تذكر حجم الخوف الذي أبداه الكيان الصهيوني من سفينة مريم بالذات لأدركت حجم المأزق الذي وضعناه فيه، وذلك كله طبعاً يعكس ويظهر هشاشة هذا الكيان أمام العالم بأسره، وهذا نجاح يكفينا بطبيعة الحال، وهذه رسالة مهمة كان يهمنا أن تصل لمن يهمه الأمر".


وحول مستقبل حركة "فلسطين حرة" وعما إذا كان ينوي قشلق أن يخوض من خلالها صراع الانتخابات في الداخل الفلسطيني، قال: "نحن لا نريد أن نكون رقماً جديداً يضاف في حساب الفصائل الفلسطينية القائمة، حركة «فلسطين حرة» حركة إنسانية ولكنها بأنياب وهذا يكفيها". ونوّه قشلق إلى إمكانية الانتساب إلى الحركة "بتاريخ الخامس عشر من كانون الأول المقبل سيكون هناك مجال للانتساب، ونحن الآن بصدد الإجراءات القانونية والإدارية للحركة..". وأكد عبر الـ"دي برس" أنه لا يطمح أبداً بتولي الرئاسة الفلسطينية وقال: "أنا (...) لا أعترف بوجود هذه السلطة فكيف لي أن أكون رئيساً لها؟!"، ورشح في إجابةٍ أخرى اسم المناضل "مروان البرغوثي" ليكون بديلاً عن محمود عباس.

ولخص رئيس حركة "فلسطين حرة" الوضع الفلسطيني بقوله: "إن القضية الفلسطينية أكبر من أصحابها"، مؤيداً في الوقت نفسه فكرة رفع دعوى دولية لمحاسبة قتلة الراحل "ياسر عرفات".
وفي ردٍ على قضية المفاوضات التي أثارتها صديقة الموقع "مها" اعتبر قشلق أن "أسعد الأخبار التي تأتي مؤخراً من فلسطين هي فشل المفاوضات"، معتبراً أن لا غريب أبداً ولا جديد في تصرفات الرئيس الفلسطيني محمود عباس فهو اعتاد على "الانبطاح السياسي" ولا أظنه الآن سيغير أسلوبه.. ".. فالطبع غلب التطبع". حسب تعبيره. وفيما يلي لقاء السيد ياسر قشلق مع زوار موقع دي برس..

أسئلة الزوار         
طالبة           17/10/2010 12:51:20 م
أنا طالبة جامعية سورية أحب أن أشارك أوأعمل بأحدالنشاطات التي تساهم بهاحضرتك أوبإحدى المؤسسات التي برعاية السيدياسرفهل أنال فرصة كهذه أم الأولوية ستضيع مني وتذهب لإحدى أخواتي الفلسطينيات المقيمات في سورية ؟ (وإذا في أمل يكون إلي فرصة كيف بحصل عليها مع جزيل شكري) 
يا عزيزتي نحن نشرك في نشاطاتنا أحراراً من أوروبا وأميركا فكيف لنا أن نمنع حرةً مثلك من المشاركة ولو الوجدانية بدعم القضية الفلسطينية كما ذكرت سابقاً سيتم في منتصف كانون الأول المقبل إعلان عن الانتساب للحركة وعن نشاطاتها
نائل بدين           17/10/2010 12:49:15 م
سيد ياسر قشلق مع كل الاحترام والتقدير لشخصكم الكريم ولإدارة الموقع المميز والمتميز DP-NEWS سؤالي: لماذا لانرى على أرض الواقع حركة عمران من خلال بيت الاستثمار السوري الفلسطيني لدعم الاهل والاشقاء الفلسطينيين في سكنهم على الاراضي السورية في تنظم المخيمات والعشوائيات التي باتت حملاً ثقيلاً على الدولة السورية. وشكراً
نعمل على ذلك ولكن الأمر معقد بعض الشيء فكما يعلم الجميع أن تعقيدات البناء في المخيمات الفلسطينية عمرها بات يناهز الستين عاماً الأمر يحتاج إلى بعض الوقت وبالمناسبة مشكلة السكن في سورية مشكلة عامة وليست مقتصرة على الشعب الفلسطيني
رائد           17/10/2010 12:30:21 م
في خطابكم الأخير قلتم بأنكم ستقومون بتحضير سفن العودة طبقاً لقرارات الأمم المتحدة فكيف ستفعلون ذلك..هل ستضعون الناس على متن السفن وتقولوا لهم برعاية الله ...أو ستقولون لهم إلى جنات الخلد
سيأتي الرد على سؤالك مفصلاً على الأرض. وسوف نعود برعاية الله إلى جنتنا فلسطين
هند           17/10/2010 12:22:00 م
هل تطمح لرئاسة فلسطين...
الطموح شيء جيد ولكن طموحي أن أكون عضو في بلدية صفد المحررة
ديما سليمان           17/10/2010 12:18:52 م
يقال انك نسجوني صحيح هالحكي
أنا مع المرأة مثل نزار ولست نسونجياً بالمفهوم الذي تقصدينه تقبلي تحية من رجل يحب بالمرأة كبرياءها وبالوطن حريته
حسن           17/10/2010 12:09:05 م
لماذا لا يوجد حركات مقاومة مسيحية فلسطينية برأيك....؟
كما أسلفت سابقاً كلٌ يقاوم حسب قدراته وإمكانياته، ثم والأهم يجب أن لا نتناسى ولا نتجاهل الدور المسيحي الفلسطيني بالنضال والمقاومة، ولو قمت بزيارة بسيطة لوريقات التاريخ لرأيت صفحات ناصعة ومشرفة سطرها مسيحيو أرضنا المحتلة. أريد أن أشدد أننا لا نريد تحويل فلسطين إلى لبنان آخر.. فلسطين شعب واحد لا فرق فيه بين مسلم ومسيحي.. فلسطين لا تتسع للطائفية البغيضة.
باسمة           17/10/2010 12:06:49 م
ما هو رأيكم الحل المنطقي والمقنع لتحرير فلسطين ولو سمحت أن يكون الجواب منطقي وليس خطابي
أولاً؛ أن نعترف بأن تجربتنا السابقة أوصلتنا لما نحن عليه اليوم ثانياً حل ما يعرف بـ"سلطة أوسلو".. ثالثاً العودة إلى خيار المقاومة، ليس بوصف آخر الحلول، وإنما لكونه الطريق الوحيد الذي ينتهي بكامل فلسطين. الأهم من ذلك كله: الالتفات ولو قليلاً إلى الشعب الفلسطين بكل مكوناته وأطيافه وتواجداته الجغرافية لأنه من ناحية ورقة ضغط حقيقية بوجه مغتصبي الحقوق الفلسطينية، ولأن كل ما ذكرته سلفاً ما هو إلا خيارات مبدأية للشعب الفلسطيني.
مناضل           17/10/2010 11:49:10 ص
هل تؤمن بأن أحد من العرب سيساعدك على تحرير فلسطين ومن هم وكيف تعتقد سيكون شكل المساعدة
أعتقد أن مسؤولية التحرير تقع على عاتق الجميع أما كيف سيكون شكل المساعدة فكلٌ حسب موقعه وقدراته
علي العيسوي           17/10/2010 11:46:40 ص
هل تؤمن بتعدد الديانات على أرضك فلسطين وما هو رأيك بحركة حماس والنهج الذي تنتهجه في حال استلامها السلطة
فلسطين هي أرض الرسالات وأنا أؤمن بتعدد الديانات على أرضها بكل تأكيد وكنت أتمنى من حماس أن تبقى مقاومة ولا حاجة لها بالسلطة فالسلطة تأتي بعد التحرير وليس قبله
سهيل           17/10/2010 11:43:55 ص
من تعتقد بأنه الأصلح لخلافة الشهيد ياسر عرفات بدلاً من محمود عباس
مروان البرغوثي
رضوان           17/10/2010 11:41:36 ص
من أحب الزعماء إليك ولماذا..
الرئيس بشار الأسد أما لماذا؟ فهذا يحتاج إلى كتاب ولكني أقول اختصاراً لأنه يعرف حقيقة أن المقاومة تؤدي إلى سلام.. ولأنه يعرف عدة حقائق أيضاً عن العرب والأعداء
مها           17/10/2010 11:21:02 ص
"في أوهام الثورة والنضال" مقال هاجمتم فيه الجميع ولم يسلم من قلمكم لا يمين ولا يسار.. ما هي الاصداء التي تتلقونها حول كتاباتكم؟
أنا أخاطب الشعب الفلسطيني ولا يهمني الرأي الآخر إذا كان عبارة عن ردود أفعال تصدر عن انتهازيين وتجار في القضية الفلسطينية
مها           17/10/2010 10:40:03 ص
اميرالحرية ياسر قشلق.. يكفينا فخرا انكم ومن خلال اعمالكم الوطنية بامتياز استطعتم هز كيان العدو الاسرائيلي.. ومن جهة اخري وللاسف ترشق انجازاتكم العظيمة تلك بحجارة "عربية" هشة.. لماذا برأيكم؟ 
أعلق على كلمة وللأسف: دائماً أقول إن هناك "إيباك عربي" يمتلك الإعلام والمال والمرتزقة وهو وبحكم الجغرافيا أقوى من "الإيباك الصهيوني". واسمحي لي أن أنهي بالقول: "قل لي من يعاديك أقول لك من أنت"
مها           17/10/2010 10:18:22 ص
تحت عنوان (سفن غزة: جردة حساب 2)يقول زياد فتيح:"حين تكون في لبنان عليك الخضوع لقوانين اللعبة على أرضه. ابتساماتك وزّعها بحذر فقد تسقط بابتسامةٍ غادرة. جملك اخترها بعناية فقد تتحول يوماً إلى قطرات سمٍ تدس في دسم صحيفة تكشف عنك ما يخفيه العدو بدعوى «جرد حساب» ما هو في الحقيقة إلا تصفية حساب على طريقة حروب لبنان المريض".. ما تعليقكم, وهل أخذتم بنصيحةالكاتب؟ 
كلامه معقول.. فقط لأنه لبنان
مها           17/10/2010 09:20:22 ص
هل انتم راضون عن توصيات المؤتمر الثاني لـ «منتدى الأعمال الفلسطيني» الذي عُقد مؤخرا في إسطنبول تحت عنوان «نحو شراكة تركية فلسطينية في عالم الأعمال» و بمشاركة دوليةواسعة؟
أي عمل يخدم القضية الفلسطينية نحن نقف إلى جانبه وأي شراكة تبنى من أجل فلسطين فنحن معها
مها           17/10/2010 09:05:45 ص
سيد ياسر ما موقفكم من المفكر الفلسطيني الدكتور عزمي بشارة, واعتقد انكم اشرتم اليه دون تسميته وتحديدا بمقالكم "في انتظار القيامة"/ كن ما تريد ولكن حافظ على خطابك القديم!؟
ليس هناك أي خلافات مع الدكتور عزمي بشارة.. ولكن هي مجرد وجهات نظر
مها           17/10/2010 08:14:20 ص
سيدي "حين ندهس كالقطط ولا نجرؤ على المواء..!!" هل يمكننا ان نطرح تساؤلات..!"؟
نستطيع ان نسأل وأن نعمل وأن نتمرد وأن نقول لا فقط حين نملك الإرادة والحقيقية التي لا يمكن تجزيئها
مها           17/10/2010 06:18:59 ص
ما هو ردكم على الاصوات والاقلام اللبنانيةالتي تطالبكم باطلاق وانطلاق انشطتكم الانسانية من سوريا البلد الذي تقيمون فيه؟ وقد ذهب البعض الى اتهامكم بالتسبب بازمات لا يتحملها لبنان البلد المتأزم اصلا, كما في جاء افتتاحية النهار بقلم نايلة تويني؟
هذا هو لبنان يعتبر أن زيارة نجاد إلى بنت جبيل استفزازاً ولا يعتبر أن المناورات العسكرية التي يجريها الإسرائيليون على حدود بنت جبيل استفزازاً. باراك يتنقل بين المدن الشمالية المحتلة في فلسطين ويطلق التصريحات ولا يعتبر ذلك استفزازاً.. في لبنان هناك "سادية سياسية" لم أستطع أن أفهمها وربما يفهمها الصهاينة أكثر مني لذلك يعرفون كلمة السر لفتح أصوات من يلفون على مغزلهم في لبنان
مها           17/10/2010 06:04:46 ص
خلال زيارة لغزة أمس.. "دمار غزة يصدم وزير خارجية فنلنده"، ما تعليقكم؟ ولماذا لم تشاركون بشريان الحياة 5؟ وهل من "مريم" و"ناجي العلي" جدد؟ وماذا عن قوافل العودة التي اعلنتم عنها في بيروت تطبيقا لقرار الامم المتحدة 194؟ 
كان "احتلال فلسطين" أولى أن يصدم وزير خارجية فنلندا واحتلال القدس وجعلها يهودية كان يجب أن يصدم وزراء خارجية الدول العربية واحتلال كنيسة القيامة يجب أن يصدم الفاتيكان.. نحن الآن منشغلون بالتحضير لقوافل العودة وتطبيق القرار 194، مع تحيتنا للقائمين على شريان الحياة 5
مها           17/10/2010 05:55:24 ص
استاذ ياسر, نلاحظ حرص "مركز المعلومات حول الاستخبارات والارهاب في مركز تراث الإستخبارات (م. ت. س)على متابعة تصريحاتكم وتحليلها ومن ثم نشرها في زاوية (الصراع الاسرائيلي _الفلسطيني/ اخبار السفن اللبنانية)وقد اشار الموقع الى حواركم الساخن لجريدة الوطن السورية, 21 ايلول الماضي. ما تعليقكم, وما هي الرسالة التي توجهونهااليوم الى العدو الاسرائيلي من خلال هذا اللقاء المباشر, والمتابع حتما من قبل الصهاينة؟
إن كانوا يتابعوننا كما تتوقعين فلا أقول لهم سوى كلمتين: أرحلوا عن أرضنا
مها           17/10/2010 03:43:15 ص
ماهو موقفكم من المصالحة الفلسطينية _ الفلسطينيةالمرتقبة بين فتح وحماس, وهل تتوقعون لها النجاح؟, وما تعليقكم حول الخبر الذي تناقلته وسائل الاعلام بالأمس ونشره موقع دي برس تحت عنوان: (بسبب مشادة كلامية بين الرئيس الأسد وعباس.. فتح تريد نقل المصالحة من دمشق إلى بيروت)..؟.
بالتأكيد أنا مع المصالحة الفلسطينية لكن شريطة أن نعرف كيف نتصالح وعلى ماذا نتصالح هذا أولاً وثانياً أن تكون المصالحة للانطلاق لتحرير فلسطين والعودة عن المهاترات لأجل سلطة منحنى إياها الأعداء بالنسبة للشق الثاني من السؤال: من الواضح أن عباس يبتعد يوماً بعد الآخر عن ممارسة اللعبة السياسة وبات يكتفي كالأطفال بممارسة اللعبة فقط.. هذه مجرد ذرائع واهية لأجل صفع ملف المصالحة.
مها           17/10/2010 03:40:03 ص
_ما تعليقكم على "محرمة عباس"او "ورقةالاستقالة" التي يلوح بها الرئيس الغير شرعي محمود عباس عند "الازمات" فقط ؟.. _ومن هو رجل فلسطين المقبل؟ 
كما أسميتها هي "محرمة" ويبدو أنها اتسخت فوق قدرة الاحتفاظ بها أكثر من ذلك أما عن رجل فلسطين المقبل فبعد تحرير فلسطين يستطيع شعبنا أن يختار رجله
مها           17/10/2010 03:19:51 ص
مقابل تصريحات عبد ربه. وفي مقابلة وصفت بالاهم هذه الايام، للحاخام اليهودي “يسروئيل ويس”، من جماعة اليهود المتحدون ضد الصهيونية، وفي رده على سؤال محطة “فوكس نيوز” عن المانع في أن تكون لليهود دولة؟ قال : "يجب أن لا تكون لنا دولة، يجب أن نعيش بين جميع الأمم كما ظل يفعل اليهود منذ أكثر من ألفي عام".. ما تعليقكم؟وهل تمدون اليد الى ذلك الحاخام وجماعته؟ 
أنا لا أمد يدي لأي حاخام يهودي ولا حتى قدمي أنا أنظر إلى هذه التصريحات على أنها للتسويق الإعلامي من أجل تصوير التنوع بهذا المجتمع المزور
مها           17/10/2010 03:14:07 ص
كيف تصفون تصريحات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه التي نشرتها صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية, وأشار فيها الى إمكان الاعتراف بإسرائيل «دولة يهودية» ان هي اعترفت بحدود عام 1967؟, وبحسب وسائل الاعلام, تردد بالامس عن رفض الجانب "الاسرائيلي" لتلك المقايضة!. 
ياسر عبد ربه يجب أن يحاكم بتهمة الغباء السياسي لأنه إلى الآن لا يفهم معنى يهودية الدولة فإذا كنا نحن لا نعترف بهؤلاء اليهود إلا أنهم محتلون ومجرمون ونفايات وقتلة فكيف أعترف لهم بدولة وعبد ربه نفسه لا يزال قابعاً بخيمة مهترئة ترفع علم الأونروا المفلسة؟ دعيني أقول اختصاراً: إنه لو أتى سيدنا عمر بن الخطاب نفسه حامل مفاتيح القدس وصاحب العهدة العمرية وطالب لليهود بدولة فإنه لا يستطيع وإننا لن نقبل وأريد أن أضيف أن تصريحات عبد ربه لا تخرج عن إطار جس النبض المعتاد من قبل ما يعرف بـ"سلطة أوسلو" لقياس ردة فعل الشارع الفلسطيني والعربي من تنازلهم عن الحقوق الفلسطينية المبدئية
مها           17/10/2010 03:07:27 ص
مرحبا برجل فلسطين المقبل .. الاميرال ياسر قشلق, ونشكر لكم هذه اللفته الكريمة بالتواصل الحي مع قراء الموقع المتميز دي برس, بداية ما تعليقكم سيد ياسر على المفاوضات المتعثرة بين "سلطة عباس" و"اسرائيل" _ والتي أعلنتم فشلها وقبل ان تبدأ_ .؟ وكيف ترون "استجداء" محمود عباس للادارة الاميركية من اجل اقناع اسرائيل بتجميد المشروع الاستيطاني الجديد في القدس الشرقية من أجل إعادة اطلاق تلك المفاوضات؟ 
- بدايةً أشكر لك إطراءك لكني وبصدق أشعر بأزمة مع نفسي من توصيفات مثل رجل فلسطين المقبل أنا أريد فقط أن أبقى فلسطيني يحاول نقل هموم وأوجاع الفلسطينيين إلى كل بيت حر في العالم العربي والعالمي - بالنسبة لسؤالك أنا أرى عكس كثيرين من الذين ينظرون إلى فشل المفاوضات على أنه أمر مؤسف، أنا أرى أن أسعد الأخبار التي تأتي مؤخراً من فلسطين هي فشل المفاوضات أما عن عباس فلا غريب أبداً ولا جديد في تصرفاته فهو اعتاد على "الانبطاح السياسي" ولا أظنه الآن سيغير أسلوبه.. ".. فالطبع غلب التطبع". على كل حال لا عباس ولا فريقه يملكون أي شيء يتنازلون عنه.
سرين           16/10/2010 11:05:45 م
يد واحدة لاتصفق ... على من تعول من من تبقى من الانظمة والفصائل الذين يجرؤن على المطالبة بكل فلسطين
منذ حرب تموز وأنا أرى مخاض شرق أوسط جديد ولكن ليس على طريقة رايس فقد رأيت ما لم تراه.. أعول على كل الشرفاء الذين تبقوا يزودون عن الحق والعدالة وكرامة الأمة العربية.. أعول على سورية وتركيا وإيران.. وباقي أحرار العالم..
عز الدين عطوة           16/10/2010 10:38:06 م
تحية لك سيد ياسر قشلق لانك تنادي بفلسطين من النهر الى البحر. هل يوجد مقر لحركة فلسطين حرة في سوريا ؟ وكيف نستطيع الانتساب لها ؟
بتاريخ الخامس عشر من كانون الأول المقبل سيكون هناك مجال للانتساب ونحن الآن بصدد الإجراءات القانونية والإدارية للحركة كل التحية لك وأرجو أن تعتبر نفسك عضواً في الحركة منذ الآن فالانتساب للأرض أقدس من كل الحركات السياسية منها والاجتماعية
وسيم           16/10/2010 09:16:32 ص
هناك ظاهرة خطيرة انتشرت مؤخرا وهي تهدد حقوق الشعب الفلسطيني بالعودة وهي : في ظل منع دول الخليج العربي (ماعدا الامارات حاليا) والاردن ومصر لدخول الفلسطينيين لاراضيهم وخاصة لغرض العمل - دفع ذلك الفلسطينيين الى طلب الهجرة الى استراليا و كندا و امريكا وهذا ما يحدث فعلا حاليا حيث الاف الفلسطينيين ينتقلون لهذه البلدان الغربية طلبا للعمل وهناك حصلوا على جنسية تلك البلدان و ابتعدوا عن فلسطين و عن القضية كلها, الا يساهم هذا برأيك بتشتيت للشعب الفلسطيني الى انحاء المعمورة و يخدم المصالح الصهيونية
باعتقادي أن الفلسطيني لو تواجد بآخر المعمورة فإنه لن يتخلى عن هويته الفلسطينية وهذا الأمر الذي لا يستطيع لا أميركا ولا الكيان الصهيوني ولا حتى العرب أيٍّ كان فهمه أو تفسيره إنها الأرض والذاكرة
مهند عباس           15/10/2010 01:49:52 ص
أحيي المناضل ياسر قشلق و أشاركه في وصف المستوطنين في فلسطين بأنهم ( نفايات) ... و سؤالي هو : هل نحن بحاجة لتعرية و كشف الممارسات الإسرائيلية أمام العالم الغربي تحديداً ليتعاطف معنا و يقف إلى جانب قضيتنا ؟ أم أن العالم الغربي يعلم تماما أن اليهود هم فعلا ( نفايات ) .... و لم يعد بلفور اليهود بفلسطين حبا بهم ولكن ليتخلص من هذه النفايات....و ترى اليهود يقومون هم بأنفسهم بتصوير وعرض ممارساتهم القذرة على الفيسبوك و القناة العاشرة ....ليوصلوا رسالة للعالم الغربي مفادها ( إن لم تساعدوا على بقائنا في فلسطين فسنعود بقذاراتنا إلى أوروبا )...أشكرك سيد قشلق و أسأل الله أن يوفقك لما فيه خير للشعب الفلسطيني .... 
بالطبع وإلا كيف تفسر عدم اتساع أوروبا وأميركا واستراليا لأربعة ملايين يهودي؟
ماهر بسيسو -           15/10/2010 12:44:25 ص
سؤال هام للسيد ياسر قشلق : الا يجب برأيك ان يتم اشراك فلسطيني الشتات في سوريا و لبنان و الاردن و غيرها من الدول العربية في العملية السياسية الفلسطينية باشراكهم في الانتخابات التشريعية و الرئاسية وان يتم اخذ رأي الفلسطينيين سواء اكانوا في الداخل الفلسطيني أو في الشتات باي اتفاق سلام مع اسرائيل
أنا أريد التوجه إليك بسؤال هل السلطة التي تتفاوض على حق العودة يمكن أن تطرح اتفاق استسلامها على من حرمتهم من أبسط حقوقهم?
كفاح           15/10/2010 12:34:26 ص
من السبب برأيك بتقزيم القضية الفلسطينية - في البداية كنا نطالب بفلسطين من النهر الى البحر - ثم اصبحنا نطالب باراضي 67 والقدس - ثم تم الاستغناء عن القدس الغربية - ثم اصبحت مطالبنا منذ فترة باجزاء من الضفة الغربية و حاليا تقزمت القضية الفلسطينية الى موضوع تجميد الاستيطان 
للأسف أقول كما ذكرت للأخ جنوبي الهوى المسؤولية تقع أولاً وآخراً علينا نحن أصحاب هذه القضية يكفي أننا سمحنا لحفنة من التجار بالاستيلاء على قرارنا وعلى إرادتنا
أبو يعرب - محمد حسن           14/10/2010 11:03:38 م
سؤال للسيد ياسر قشلق: لماذا لم تنشأ محكمة تحقيق بقضية اغتيال الشهيد ياسر عرفات أسوة بمحكمة التحقيق الخاصة باغتيال رفيق الحريري - الا يجب محاسبة الصهاينة على فعلتهم ومحاسبة العملاء الذين ساعدوا الصهاينة على اغتياله 
أنا لم أفهم مقصدك تماماً إن كنت تقصد لماذا لم أنشئ المحكمة أنا؟ أجيب بأني لست جهة قانونية حتى أقاضي أحداً لكني أضم صوتي إلى صوتك بأن ياسر عرفات يجب أن تكون له محكمة تحاسب من اغتاله أما إن كان سؤالك عن نشاطات الحركة على صعيد محاكمة مجرمي الحرب الصهاينة فأؤكد أننا رفعنا عدة دعاوي في أوروبا وأميركا ضد هذه النفايات البشرية ونشاطاتنا في هذا الصدد مستمرة منذ سنوات ولم تتوقف أبداً لأن ذلك يعتبر أحد أوجه النشاط الذي تبنته حركة فلسطين حرة منذ انطلاقتها ولهذه الدعاوى أثر سلبي بالغ الأهمية على تحركات قادة الإجرام الصهيوني والأمر لا يقتصر فقط على صعيد محاسبة قتلة الشهيد ياسر عرفات
سامح           14/10/2010 03:07:27 م
لماذا قامت صحيفة الاخبار اللبنانية بالتهجم عليك
اسأل صحيفة الأخبار والسياسة الكويتية والمواقع الإسرائيلية
sleem           14/10/2010 03:05:25 م
طبعا لو كنت بريئ بتجاوب على سؤالي---- بيقولووو انو اشتغلت بتبييض الاموار واكيد سمعت انتا بهيك شي صح عل الحكي لا لاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذه الاتهامات إسرائيلية والمقصد منها لا يخفى على أحد وأحب أن ألفت أن الذي يريد تبييض أموال يذهب بها إلى لاس فيغاس وليس غزة
منحوس           14/10/2010 12:54:23 ص
مين جبت كل هالمصاري
عملت بجد أولاً وأبعدت عني المنحوسين ثانياً تقبل دعائي لك بالرزق المرضي..
ياسر           13/10/2010 11:52:41 م
تحية من القلب الى ابن صفد و فلسطين البار - رغبة كبيرة تنتاب العديد من فلسطينيي سوريا و لبنان في أن تكون انت الرئيس المقبل لفلسطين و السؤال هل لديك طموح بان تدخل المعترك السياسي الفلسطيني بان تترشح مثلا للانتخابات الفلسطينية وذلك كسرا لقاعدة ان يكون الرئيس الفلسطيني من منظمة التحرير الفلسطينية حصرا 
كل التحية لك.. أنا يا صديقي لا أعترف بوجود هذه السلطة فكيف لي أن أكون رئيساً لها?
جنوبي الهوى قلبي           13/10/2010 10:39:07 م
هل لزيارة الرئيس نجاد من تأثير إيجابي على قوافل الحرية؟ وهل طلبت من ايران اي مساعدات؟
زيارة نجاد إلى لبنان شأن لبناني – إيراني وإن كان فيها من فائدة بالنسبة لنا فإننا سمعنا من رئيس دولة إقليمية كبرى كإيران أنه ينادي بتحرير فلسطين وهذا أمر يهمنا بالنسبة للشق الثاني من السؤال نحن في حركة فلسطين حرة لم نطلب مساعدة من أي دولة أو جهة كما أن أحداً لم يتقدم لمساعدتنا
جنوبي الهوى           13/10/2010 08:32:37 م
سيد قشلق لقدشدني اليك حماسك وعنفوانك منذ التقيتك اول مرة في بوابة دمشق سمعت منك كلاما جريئا واسلوبا سليطا عكس مدى صدقك و المك و تمردك على كي الوعي تجاه قضيتنا الاولى فلسطين والمتاجرة بها.لقد تكلمت بما كنا نعجز عن البوح به نحن ابناء جيلك ومنذ ذلك الحين و انا اتابعك على النت فقرأت لك انا حزين و الموت نكاية بالحياة و....وعندما سمعت انك قادم الينا في الجنوب غمرتناسعادة اللقاء بك على ارض البطولة والشهادة فقصدنا بلدة عباورايناهاتحتفي بقدومك وسمعناك تقول انك كلما زرت الجنوب أحسست انك اقرب لقريتك صفد ولم تفاجئنا مكرمتك بالتبرع لتلاميذ البلدة بمبلغ سخي عزز لدينا صورة العربي الفارس الثائر الكريم ألسؤال: كيف يرى ياسر قشلق مستقبل الصراع العربي الاسرائيلي مع تبدل موازين القوى في المنطقة خاصة التبدل في الموقف التركي 
أنا أؤمن بأحجام وأوزان الدول الإقليمية وبدورها الفاعل في تغيير موازين اللعبة الحالية وبدون شك فإن مناصرة تركيا لعدالة القضية الفلسطينية هو أمر في غاية الأهمية لكن دعني أقول: مهما بلغ حجم التأييد الدولي الذي تحشده لقضيتك ومهما بلغت أوزان الدول التي تقف خلفك، إن لم تكن أنت على حجم هذه القضية فإن ناتج الدعم الدولي الذي تحصده سيكون صفراً في المعادلة السياسية النهائية بكلمات أخرى: ما فائدة أن تحرص تركيا مثلاً على حق العودة إن كان من نصبوا أنفسهم أوصياء على القضية يفرطون بهذا الحق وما فائدة مطالبة فرنسا بوقف الاستيطان إن كانت السلطة توقف المفاوضات بالعلن وتستمر بالتفاوض في السر هنا تكمن مأساتنا مع كل الألم أقول إن القضية الفلسطينية أكبر من أصحابها ولعمري إنه حين يدرك الساسة الحاليون حجم القضية الحقيقي فإن ميزان القوى في المنطقة سينقلب على رأس هذا الكيان المصطنع وأنا أؤمن بهذا كما أؤمن بعدالة القضية الفلسطينية
عمران           13/10/2010 11:39:09 ص
هل حركة فلسطين حرة ممكن ان تكون حركة سياسية داخل فلسطين كحركة حماس أو فتح - أي ان تدخل في الحياة السياسية الفلسطينية وان يكون لها أعضاء في المجلس التشريعي الفلسطيني أو الحكومة
حركة فلسطين حرة حركة وليدة لكنها ولدت برأسٍ ضربه المشيب أي أنها اجتازت عمر المراهقة السياسية ولا تريد إذ ذاك إقحام نفسها في الصراعات على سلطة زائفة نحن في الحركة قلنا من البداية أننا لا نريد أن نكون رقماً جديداً يضاف في حساب الفصائل الفلسطينية القائمة حركة فلسطين حرة حركة إنسانية ولكنها بأنياب وهذا يكفيها
سعيد أصفهاني           13/10/2010 07:34:57 ص
- عضو لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة، «ساهم من خلال عضويته باللجنة بإرسال العديد من سفن المساعدات لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة». ناجي العلي ومريم وينهم
لم نفلح بإطلاق السفينتين والجميع بات يعلم حجم الضغوط التي مورست علينا وعلى الدولة اللبنانية لإحباط هذه المحاولة ونحن اجتزنا كل هذه الضغوط وحددنا موعد الانطلاق لكن لم نستطع إقناع أي ميناء أوروبي لاستقبالنا بعدما فشلنا بالحصول على الموافقة القبرصية. لكن على جميع الأحوال في اعتقادي أن هذه المحاولة حتى وإن فشلت إلا أنها نجحت في إيصال الرسالة ولو أنك تذكر حجم الخوف الذي أبداه الكيان الصهيوني من سفينة مريم بالذات لأدركت حجم المأزق الذي وضعناه فيه وذلك كله طبعاً يعكس ويظهر هشاشة هذا الكيان أمام العالم بأسره وهذا نجاح يكفينا بطبيعة الحال وهذه رسالة مهمة كان يهمنا أن تصل لمن يهمه الأمر
سوسن           13/10/2010 12:44:27 ص
ممكن نشوف شي من الصحف و الجلات من يلي كنت تنشرة مع التاريخ أو من عام93أو94 
بإمكانك إيجاد العديد من المقالات عبر محرك البحث غوغل
خالد احمد           12/10/2010 08:43:49 م
انا شب ومتزوج من اشهر وأستأجر بيت في مخيم اليرموك.كيف يمكن مساعدتي لشراء منزل دون فوائد علما ان معي مبلغ300000ولكنه لايكفي ولايوجد من يقرضني.وشكرا رقم الجوال 0933313915 
يمكنك الاستفادة من عروض التقسيط التي تقدمها شركات البناء وهي كثيرة كما يعلم الجميع وعروضها مغرية
صحفي           12/10/2010 06:38:38 م
برأيك ما مدى أهمية منتدى الاعمال الفلسطيني ما دام غير ربحي ، هل يؤمن فرص عمل للفلسطيني الفقراء من خلال رجال الاعمال وشكرا
معنى أن يكون منتدى رجال الأعمال غير ربحي أي أن لا يأخذ رجال الأعمال من عائدات مشاريعهم في المنتدى وهذا يعني أن جميع الأرباح تعاد لتدخل ضمن العجلة المالية للمشروع نفسه أو تدار لتأسيس مشاريع أخرى وطبعاً أقيم المشروع لتأمين فرص عمل للفلسطينيين من ناحية، ولتعزيز قدرة الاقتصاد الفلسطيني ولإيجاد "لوبي فلسطيني" يستطيع استيعاب وتأمين بعض الخدمات لأهلنا في الشتات والداخل عبر التواصل مع المنتدى
http://www.dp-news.com/pages/Interview.aspx?interviewid=5

ليست هناك تعليقات: