30‏/4‏/2011

"نحن معك" .. ياسر قشلق يرفع دعوى ضد قناة "الجزيرة"

"فيس بوك" برس: تأييد ياسر قشلق لرفع دعوة على "الجزيرة"
(دي برس)
رفع رئيس حركة "فلسطين حرة" ياسر قشلق بصفته الشخصية الثلاثاء 19/4/2011، دعوى ضد قناة الجزيرة القطرية لوضعها اسم "إسرائيل" على خارطة فلسطين.
وقد لاقت هذه الخطوة تأييد عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حيث أنشأ البعض مجموعة ضخمة حملت عنوان: " نحن معك .. ياسر قشلق يرفع دعوى ضد قناة الجزيرة "، وقد وصل عدد أعضاء هذه الصفحة إلى 810 عضواً حتى ساعة إعداد هذه المادة. 
وفي تصريح خاص لـ "دي برس" في وقت سابق قال قشلق "رفعت هذه الدعوى ضد قناة الجزيرة احتجاجاً على التزوير التي تقوم به، فهي تضع اسم (إسرائيل) على خارطة فلسطين ونحن لسنا معترفين لا باتفاق أوسلو ولا بأي اتفاق أخر".


وتابع قشلق لـ"دي برس": "أريد أن أوجه لقناة الجزيرة سؤال هل هذه الدولة على الخارطة اسمها فلسطين أم إسرائيل؟.. فإن كانت هذه إسرائيل فهذا يدل على قناة الجزيرة هي أحد القنوات اليهودية"، وأضاف "من هذه النقطة ننطلق لمصداقية الجزيرة فإذا كانت الجزيرة زورت وطن فكيف لا تزور أخبار الاحتجاجات في سورية".


من ناحية ثانية أنشأ أعضاء آخرون صفحة خاصة لرئيس حركة "فلسطين حرة" حملت اسم: "أصدقاء ياسر قشلق رئيس حركة فلسطين حرة"، وقد ضمت الصفحة 248 عضواً حتى ساعة إعداد هذه المادة.


يقول رافع مقلد أحد أعضاء الصفحة: "وفي لعروبتك وعربي أصيل ولست مستعرب مثلهم ياسر أنت ضمير أمة جريحة تضمد جراحها وتطهر جرحها بثقة نعم ما قلته صريحاً ويمثلني أنا وكل الشرفاء في أمتي لن أشكرك لأنك أخي ولم نعتد أن يشكر الأخ أخيه". 

أما دارين سليطين فتقول: "إلى المناضل ياسر قشلق نحن في سوريا لن نكون أقل نضالاً ووطنية واستجابة لصرختك أمس عبر تلفزيون الدنيا ندعوك وكل من يهمه الأمر لئلا نكون بالانتظار وليس على الحياد للانضمام لمجموعتنا (الوحدة العربية) والتي تهدف لجمع الصوت العربي والسوري ضد المؤامرات ومقاطعة المتآمرين وكل من يقف في المنطقة الرمادية ندعو كل عربي شريف للانضمام إلينا لنقول قولنا ونقف وقفة العزة والكرامة معاً".


يذكر أن ياسر قشلق رجل أعمال فلسطيني من مدينة صفد، مواليد دمشق عام 1971، أكمل مشروع والده (صندوق الطالب الفلسطيني) والذي يعنى بمساعدة الطلاب الفلسطينيين لإكمال دراستهم في الشتات وه رئيس «منتدى الأعمال الفلسطيني كما أسس «حركة فلسطين حرة» عقب العدوان الإسرائيلي بالإضافة إلى أنه عضو لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة، وعضو هيئة أمناء إعادة إعمار غزة، ويرأس منذ شباط 2009 «معهد الدراسات الدولية» في لبنان، وعضو «المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن» ومقره بيروت، وهو مؤسس «بيت الاستثمار السوري الفلسطيني» وعضو ومؤسس «بيت الاستثمار الفلسطيني التركي»، وأسس جمعية خيرية عام 1997 في مخيم اليرموك بدمشق، تعنى بأوضاع المخيم الاجتماعية. 

ليست هناك تعليقات: