20‏/7‏/2010

مؤكداً وصول سفينة "مريم" إلى شواطئ طرابلس.. ياسر قشلق يعلن اقتراب موعد الانطلاق إلى غزة


قشلق

(دي برس-خاص)
أعلن رئيس حركة "فلسطين حرة" ياسر قشلق أن موعد انطلاق سفينتي "ناجي العلي" و"مريم" من الشواطئ اللبنانية تجاه غزة سيكون خلال أيام قليلة مقبلة، مؤكداً أن سفينة الركاب التي سوف تحمل اسم "مريم" وصلت إلى شواطئ طرابلس وهي الآن تخضع للإجراءات القانونية العادية تمهيداً لانطلاقتها. 

وقال قشلق في حديث خاص لـ"دي برس": إن "سفينة "ناجي العلي" التي ستحمل صحفيين بالتعاون مع مجموعة "صحفيون بلا قيود" أصبحت جاهزة تماماً للانطلاق، ولم يبق إلا تحميل المساعدات على متنها"، داعياً في الوقت نفسه أطرافاً سياسية لبنانية، لم يسمها، إلى التوقف عن وضع العراقيل والتعاون الفعال لإنجاح الحملة.

وعن سبب تأخر انطلاق الحملة إلى هذا الوقت، قال رئيس حركة "فلسطين حرة": "المهم اليوم أن الحملة أصبحت جاهزة للانطلاق، كل الأسباب التي أخرتها ستعلن في الوقت المناسب". 

وحول توقعاته بشن إسرائيل هجوماً مسلحاً على السفينتين، أكد ياسر قشلق أن "لا شيء مستبعد أبداً فلا حدود لإجرام كيان الاحتلال"، وأضاف: "أريد التذكير مجدداً أن الحملة إنسانية وهي تحمل على متنها ناشطي سلام ومجموعة من المساعدات الطبية والغذائية، وكل محاولة للتصدي للسفينتين ستكون عملية إرهابية، ويجب أن يتحمل العالم مسؤولياته حتى لا تقع".

ليست هناك تعليقات: