28‏/5‏/2010

إسرائيل تربط دخول أسطول الحرية إلى غزة بمعرفة مصير شاليط!


ياسر قشلق
(دي برس )

انطلقت السفن التركية المشاركة في أسطول الحرية من ميناء أنطاليا التركي إلى قبالة السواحل القبرصية قبل التوجه لى غزة، وصرح رئيس حركة "فلسطين حرة" ياسر قشلق إن السلطات الإسرائيلية اشترطت على النشطاء المشاركين بأسطول "الحرية" أن يحملوا رسالة مصورة حديثة من جلعاد شاليط حتى تسمح بدخولهم إلى قطاع غزة المحاصر.



وعلم "دي برس" أن رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد مول السفينة الايرلندية (راشيل كوري)، وتكفل رئيس حركة "فلسطين حرة" بتأمين الوقود اللازم لوصولها وعودتها.

وكان قشلق قد قال في تصريحٍ سابق إن السفينة الإيرلندية المسماة (راشيل كوري) تأخرت عن الوصول إلى نقطة الالتقاء الدولية قبالة السواحل القبرصة بسبب خلل فني سببه مجموعة من المخربين تسللوا إلى ظهر السفينة.

ولفت قشلق الذي توجه إلى الأراضي التركية ظهيرة يوم الخميس للوقوف على آخر استعدادات أسطول "الحرية" قبيل توجهه إلى قطاع غزة المحاصر إلى أنه "لم يعرف إلى الآن هوية المخربين، وتجري السلطات الإيرلندية تحقيقاً موسعاً للقبض عليهم"، لافتاً بالقول: "تم إصلاح العطل الذي سببه المخربون، وسفينة (راشيل كوري) توجهت الآن نحو نقطة الالتقاء المحددة قبالة سواحل قبرص للانضمام لباقي سفن الحملة".

ليست هناك تعليقات: