24‏/5‏/2010

وفد لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة إلى تركيا للمشاركة في اسطول الحرية

اعلن السيد ديب حجازي مقرر لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة بان اعضاء لجنة المبادرة الوطنية اللبنانية لكسر الحصار سيغادر فجر يوم الاحد الى تركيا وهم د. هاني سليمان (منسق سفينة الاخوة اللبنانية، العضو المؤسس في تجمع اللجان والروابط الشعبية)، نبيل حلاق (ممثل حركة فلسطين حرة، عضو المجلس المركزي في المنتدى القومي العربي )، ابو محمد شكر ( ابو الشهداء الخمس الذين استشهدوا بسبب القصف الصهيوني في عدوان تموز 2006).




وفي اطار مواكبة اسطول الحرية الدولي تلقت اللجنة اتصالا من السيد عبد الكريم ابو صلاح الدين احد اركان اللجنة الشعبية الجزائرية لكسر الحصار افاد فيه ان وفداً جزائرياً يضم 35 برلمانيا ورجل اعمال واعلامي سيغادر الجزائر مساء السبت للالتحاق بمئات المتضامنين المتوجهين عبر اسطول الحرية لكسر الحصار على غزة، وان اللجنة قد جهزت اكبر السفن المشاركة في الاسطول والتي تضم 4400 من البيوت الجاهزة ومواد البناء ستنطلق في 25 الجاري من ميناء انطاليا في اطار الاسطول الدولي الذي يضم تسع سفن و750 متضامن من 50 دولة.


ومما يذكر ان اللجنة الشعبية التي يرأسها الشيخ احمد الابراهمي ويتحدث باسمها الدكتور عبد الرزاق المقري، والتي تدعمها حركة مجتمع السلم الجزائري (حمس) وجبهة التحرير الوطني الجزائري، قد كانت اول من تجاوب مع دعوة لجنة المبادرة الوطنية اللبنانية لتشكيل اسطول الحرية بعد احتجاز سفينة الاخوة اللبنانية واعتقال روادها في مطلع عام 2009.


وافاد حجازي ان اللجنة الجزائرية هي واحدة من هيئات عدة تنظم الاسطول البحري هي هيئة الاغاثة التركية ، اللجنة الدولية لكسر الحصار على غزة، الحملة الماليزية لكسر الحصار، غزة الحرة الدولية، غزة الحرة - اليونان، غزة الحرة – السويد، غزة الحرة – ايرلندا.

ليست هناك تعليقات: