8‏/12‏/2009

جريدة همزة وصل تكرم ياسر قشلق


ياسر قشلق ومصطفى العلي
أقامت جريدة همزة وصل عشاءها السنوي الأول في منتجع مارينا دل سول (أنفة-الكورة) حيث جرى تكريم رئيس حركة فلسطين حرة، ياسر قشلق، بحضور ممثل الرئيس نجيب ميقاتي مقبل ملك، منسق التيار الوطني الحر في الشمال العميد فايز كرم، رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين الدكتور حميد حكم، عميد معهد الفنون الجميلة الدكتور هاشم الأيوبي، مدير معهد العلوم الاجتماعية في الشمال الدكتور عاطف عطية، مدير كلية الآداب الدكتور سجيع جبيلي، مدير المركز الثقافي الفرنسي في طرابلس روبير أورن وعدد من رؤساء الأندية والجمعيات وحشد من شخصيات المجتمع المدني.

البداية مع النشيد الوطني اللبناني ثم دقيقة صمت حداداً على رئيس تحرير همزة وصل الزميل فواز ميقاتي فكلمة ترحيب من الزميلة فيفيان مغازلي التي لفتت إلى ان العشاء السنوي اختارته الجريدة في بداية شهر كانون الأول لما يحمل شهر الأعياد من معانٍ... تبعها ناشر "همزة وصل" مصباح العلي الذي رحّب بالحضور لافتا الى ان تكريم ياسر قشلق الفلسطيني في بدايات شهر الأعياد الشهر الذي ولد فيه المسيح في بيت لحم. وقال: "المسيح هو أول فلسطيني ولادةً ونشأةً وفتاءً وشباباً وموتاً ونبوةً وصولاً الى القيامة، وهو أول من حارب اليهود بسلامه وتعاليمه وطردهم من الهيكل بسوطه حين جعلوا المكان مغارة للصوص والباعة والصيارفة".
أضاف... "ما يجمعنا بياسر قشلق هي فلسطين وتحديات الحفاظ على ذاكرتها وهويتها الوطنية نحو تكوين ثقافة تصب في اطار النضال الوطني الفلسطيني".
ثم تلاه المحتفى به قشلق حيث رد بكلمة شكر لأسرة همزة وصل على استضافته وأطلق نداءً الى كل الفلسطينيين بالأرض جاء فيه: "من شمال لبنان أنادي عبركم فلسطينيي القدس والداخل وكل فلسطينيي الأمّة والعالم... حان وقت الوحدة... فاتّحدوا"
أضاف: "فلنتوحد في حاضرنا، اليوم قبل الغد، ولتكن الانتفاضة اليوم قبل الغد، وليعلم الذين يتجاهلون أن القضية أكبر من خلافاتنا، فلنرتقي الى قضيتنا، فلنرتقي الى عذابات ذاك الجسد المعذب تحت إطارات السيارة، ولنرتقي الى شهادة آبائنا، الى تضحيات أهلنا...
وجودنا في خطر، لا مكان لضعيفٍ، أو متنازلٍ، تحت ضوء الشمس، ولسنا ضعفاء أو وحيدين، بالأمس الأوروبيون تحركوا أكثر مما تحركنا، الأوان آن لمعرفة الحق، ونحن إليه سائرون".
كما تمنى قشلق أن يُخصّص يوماً عالمياً لتكريم المسيح عنوانه "يوم بيت لحم العالمي" بتاريخ 25 كانون الأول من كل عام.
وبنهاية الحفل جرى قطع قالب حلوى بالمناسبة.

ليست هناك تعليقات: