19‏/4‏/2012

قشلق يبحث مع السفير الروسي في سورية التطورات في المنطقة

ياسر قشلق


بحث ياسر قشلق رئيس حركة فلسطين حرّة مع السفير الروسي في سورية عظمة الله كولمحمدوف آخر المستجدات في المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية والأزمة في سورية.

وثمّن قشلق المواقف الروسية الأخيرة من ملفات المنطقة المختلفة، مشيراً إلى أنها شكلت سداً منيعاً في مواجهة مخططات الهيمنة الغربية الهادفة إلى تفتيت المنطقة خدمة لمصالح الكيان الصهيوني. 


وأوضح السيد قشلق رؤية حركة فلسطين حرةّ لأهمية التحولات الجارية على المستوى الدولي لجهة بزوغ فجر عالم متعدد الأقطاب يكسر هيمنة القطب الواحد ويفتح آفاقاً جديدة لخدمة قضايا الشعوب المستضعفة على الأرض و في مقدمتهم الشعب الفلسطيني الذي تكالبت قوى الشر لشطب حقوقه عن خارطة الفعل السياسي و الأممي و الإنساني، حيث أشار رئيس حركة فلسطين حرّة, في هذا السياق، إلى ضرورة تفعيل دور مجموعة دول البريكس على الصعيدين السياسي والاقتصادي بما يساهم في إعادة التوازن إلى المشهد الدولي. 

وخلال اللقاء أشار قشلق إلى ضرورة تمتين الروابط بين الشعبين الروسي والفلسطيني, وتفعيل أطر التعاون بما فيها مجلس رجال الأعمال الفلسطيني الروسي لفتح آفاق جديدة في العلاقات الثنائية. بدوره أعرب السفير الروسي عن ترحيب بلاده بزيارة وفد حركة فلسطين حرّة ومجلس رجال الأعمال الفلسطينيين إلى موسكو في القريب العاجل . 

كما عبّر كولمحدوف عن تقدير موسكو للدور الذي تلعبه حركة فلسطين حرّة ورئيسها في خدمة القضايا العادلة والمحقة في العالم, مشيراً إلى دعم بلاده للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في الحياة على أرضه وفقاً للعديد من القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة.


ليست هناك تعليقات: