15‏/9‏/2009

الهيئة الخيرية تقيم حفل إفطار الصائم على شرف أيتام فلسطين


(الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني)
بوادر الخير والعطاء مستمرة طالما استمرت النوايا الصادقة في جعل طرق الخير ميسرة لكل مسلم أدرك أن دين الإسلام هو دين التكافل الاجتماعي ورعاية اليتيم ورفع المعاناة عن كل مسكين أو ابن سبيل أو محتاج.
وعلى طريق رعاية اليتيم قامت الهيئة بالتعاون مع صاحب الخير الأستاذ ياسر قشلق بدعوة أيتام المخيمات الفلسطينية مع أمهاتهم إلى إفطار عام في مطعم بوابة دمشق . وقد حضر هذا الإفطار حوالي 1150 شخصا . وقد ألقى الأخ خالد أبو سمرة رئيس الهيئة كلمة في هذا الحفل دعا الله فيه أن يتقبل الصيام والقيام وفعل الخير . وقد شكر الأخ أبو سمرة السيد ياسر قشلق الذي تكفل بتكاليف هذا الإفطار .


وفي الكلمة التي ألقاها دعا أمهات الأيتام لتسلم معونة  ( عيدية العيد ) وهي معونة مالية رمزية . وقد تم توزيعها على كافة الأمهات .
وتحدث الدكتور محمد حبش في هذا الحفل الكريم فأشاد بما تقوم به الهيئة من أعمال إغاثة . وحث الدكتور حبش على نصرة الشعب الفلسطيني حتى يسترد حقوقه وأرضه .
وفي مقابلة أجرتها الخيرية مع الدكتور حبش شدد حبش على ضرورة فصل العمل الخيري عن العمل المقاوم وضرورة تأصيل العمل الخيري في هذه المحنة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.
كما حضر الحفل عدد من العلماء وخطباء المساجد والشخصيات الدينية والاجتماعية وممثلو بعض الهيئات الخيرية . مشاركة منهم لأيتام فلسطين وإحساسا وجدانيا بمعاناة أبناء القضية .
كما أجرى مراسل الخيرية عدد من المقابلات مع بعض الأطفال اليتامى شكروا فيها الهيئة على هذا الإفطار وهذا العمل الخيري العظيم. 

ليست هناك تعليقات: