23‏/7‏/2009

غالاواي: أنا قومي عربي أنتمي إلى مدرسة عبد الناصر

ياسر قشلق وجورج غالاوي

(جريدة السفير)
أقام المنتدى القومي العربي عشاءه الشهري تكريماً للامين العام السابق للمؤتمر القومي العربي، رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى العربي الدولي لدعم المقاومة خالد السفياني، في حضور اعضاء المنتدى وفاعليات سياسية وحزبية وثقافية واجتماعية.



كما حضر النائب البريطاني جورج غالاواي، الناشطة الايرلندية كويفا، الناشط البريطاني كيفين، وشخصيات وفاعليات عربية. وألقيت في الاحتفال كلمات لمدير المنتدى أ. عبد الله عبد الحميد، ولرئيسه الدكتور محمد المجذوب الذي اشار إلى دور السفياني كجسر تواصل بين المشرق والمغرب، ومحرك للعديد من المسيرات المليونية في المغرب، ومدافع عن المعتقلين السياسيين والاعلاميين، وأحد رواد الملاحقة القانونية للجرائم الصهيونية والاميركية. وتحدث السفياني عن تجربته الطويلة في العمل السياسي والحزبي والقانوني في المغرب، منذ ان شارك فيه مبكراً إلى ان تولى اعلى المناصب القيادية في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوى الشعبية، إلى خروجه من الحزب ليركز على العمل لجمع تيارات الامة في المؤتمر القومي العربي، والمؤتمر القومي/ الاسلامي، ومؤتمر الاحزاب العربية، كما لجمع القوى المغربية في اطر التضامن مع القضايا العربية والاسلامية في فلسطين والعراق ولبنان.


 وتخلل الحفل تقديم ياسر قشلق عضو «مؤسسة فلسطين حرة» للنائب البريطاني جورج غالاواي جائزة «المقاومة للسلام»، «بعد ان اتضح ان جائزة نوبل للسلام لا تعطى للعرب أو لمن يدافع عن حقوقنا». وشكر غالاواي قشلق لمنحه الجائزة مشيرا الى انه ربط حياته منذ 35 عاماً بقضية فلسطين، التي يتمنى ان يرى نفسه يتجول في مدنها وقراها وهي حرة. واعلن انه قومي عربي وينتمي إلى مدرسة جمال عبد الناصر.


http://www.assafir.com/Article.aspx?EditionId=1293&ChannelId=29866&ArticleId=2490&Author=

ليست هناك تعليقات: