14‏/11‏/2016

حركة فلسطين حرة تقيم احتفالا تكريميا لأسر شهداء العلم…


دمشق- سانا
أقامت حركة فلسطين حرة مساء اليوم احتفالا تحت عنوان “سنمضي في أمانيكم” كرمت خلاله العديد من أسر شهداء العلم والطلبة المتفوقين وفرقا تطوعية وجمعيات أهلية وخيرية وأحزاب إضافة إلى عشرات الشباب المتطوعين المنخرطين في اعمال إغاثية وخدمية واجتماعية وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.



وتضمن الاحتفال عرضا لفيلم تسجيلي بعنوان “ضوء” رصد في جزء منه اعتداءات التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية والهاون على أحياء دمشق السكنية التي أدت إلى ارتقاء عشرات الشهداء بينهم طلبة وأطفال ونساء مع التأكيد على أن إرادة الحياة لدى السوريين تبقى هي الأقوى إضافة إلى بعض الفقرات الغنائية أحيتها فرقة “طرب دهب” بقيادة الفنان براق تيناري وأدت خلالها الطفلة غنى بو حمدان أغنيتي “أعطونا الطفولة” و”يا شام” إلى جانب إلقاء قصيدة شعرية تحت عنوان “يا موطن الرحمن” للشاعر “وسام رحال”.
وفي تصريح صحفي بعد الاحتفال قال وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر :”نحن من نتكرم بقيم الشهادة حينما نلتقي ونكرم أسر الشهداء” مضيفا إن ما يميز الفعالية أن من قام بالتكريم هو حركة فلسطين حرة الأمر الذي يؤكد أن الشعب الفلسطيني هو جزء من النسيج الاجتماعي السوري.
وأثنى الدكتور حيدر على مثل هذه الفعاليات التي تمجد الشهادة والشهداء وتلخص مقولة إن “ثقافة الحياة دائما تنتصر على عبثية الموت وتؤكد أن السوريين صناع حياة في مواجهة الموت” مشيرا إلى أن “حركة فلسطين حرة أثبتت خلال سنوات الحرب على سورية أنها ملتصقة بتفاصيل المشهد السوري ولديها الرؤية الحقيقية لحل القضية الفلسطينية”.
وأكد أن ما يجري اليوم في سورية سببه أمر واحد هو محاولة إلغاء وإنهاء القضية الفلسطينية ولذلك “فنحن في سياق دفاعنا عن وحدة أراضي وشعب سورية فإننا ندافع عن القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني”.
بدوره أكد ياسر قشلق رئيس حركة فلسطين حرة في كلمة له أن شهداء العلم اثبتوا أنه لنا وطن في سورية وفلسطين يحارب الجهل القادم الينا من خلف المحيطات بهدف تدمير الاسرة والقيم والاوطان مشيرا إلى أن من قدم إلينا للعدوان يحارب العلم لأنه عدوهم الأول ولأنه السلاح الذي لا يقهر.
وحيا قشلق اسر الشهداء وقال:”أن شهداء العلم يعزينا باستشهادهم انهم رسموا لنا درب الحياة وبناء الوطن والانسان”.


من جانبه حيا سائد عبد الغني عضو المكتب السياسي للحركة شهداء طلبة العلم من الشباب الذين ضحوا بحياتهم على دروب العلم منوها بالوقت ذاته بالشباب الذين اندفعوا في فرق تطوعية لخدمة بلدهم في هذه الظروف الصعبة متسلحين بقيم مجتمعهم وانتمائهم الوطني.

http://www.sana.sy/?p=462811

ليست هناك تعليقات: