25‏/7‏/2010

رداً على تهديدات باراك.. قشلق لـ"دي برس": سأرفع دعوى ضد باراك في بولندا


قال رئيس حركة فلسطين حرة ياسر قشلق إن "التهديدات الإسرائيلية باعتراض سفينتي ناجي العلي ومريم لن تحول دون إتمام الحملة"، مؤكداً أن "ساعة الصفر بانطلاق السفينتين اقتربت، ولن يقف شيء بوجههما". وكانت "إسرائيل" قد شنت حملة تهديدات عنيفة ضد لبنان منذ الإعلان عن سفينتي "ناجي العلي" و"مريم" في محاولة منها للضغط على الحكومة اللبنانية للحؤول دون إطلاق السفينتين. 

22‏/7‏/2010

"اسرائيل" تشن حملة دبلوماسية لمنع إبحار سفنتي "ناجي العلي" و"مريم" لغزة


( وكالات )
بدأت وزارة الخارجية الإسرائيلية الخميس 22/7/2010، حملة دبلوماسية لعرقلة إبحار سفينة كسر الحصار اللبنانية إلى قطاع غزة في الأيام القريبة،وطلب من سفراء إسرائيل نقل رسائل إلى كبار المسؤولين في الولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومصر تتضمن الضغط على لبنان من أجل وقف إبحار السفينة، بادعاء أن إسرائيل أوقفت "الحصار المدني"، وبالتالي فإن الحديث عن "عملية استفزازية". 

20‏/7‏/2010

مؤكداً وصول سفينة "مريم" إلى شواطئ طرابلس.. ياسر قشلق يعلن اقتراب موعد الانطلاق إلى غزة


قشلق

(دي برس-خاص)
أعلن رئيس حركة "فلسطين حرة" ياسر قشلق أن موعد انطلاق سفينتي "ناجي العلي" و"مريم" من الشواطئ اللبنانية تجاه غزة سيكون خلال أيام قليلة مقبلة، مؤكداً أن سفينة الركاب التي سوف تحمل اسم "مريم" وصلت إلى شواطئ طرابلس وهي الآن تخضع للإجراءات القانونية العادية تمهيداً لانطلاقتها. 

15‏/7‏/2010

ياسر قشلق يتحدث إلى قناة العالم حول : الإستراتيجية الأميركية للخروج من أفغانستان



مقدم البرنامج: محمد بيشكر
ضيوف الحلقة:
ياسر قشلق: مدير مركز الدراسات الإستراتيجية والإستشرافية
عبد الشكور واقف حكيمي: كاتب ومحلل سياسي من كابول
محمد محق:
المستشار الثقافي للسفارة الأفغانية في القاهرة
المقدمة:
أهلا بكم أوباما يفتش عن إستراتيجية جديدة لخروج القوات الأميركية من أفغانستان ولكن كيف؟ هل يمكن الخروج من المستنقع الموحل بإنتصار عسكري يسحق طالبان و القاعدة و تكون عمليّة خنجر فاتحة له؟ أم بحوار مع طالبان يسفر عن تقاسم جديد للسلطة في كابول يعيد خلط الأوراق الداخليّة؟ أم ربما بهزيمة عسكرية تعجل في قرارات دراماتيكية تتخذها حكومات الناتو على وقع ضجيج النحيب على قتلى جدد تصل جثثهم تباعًا؟ الإستراتيجية الأميركية الجديدة في أفغانستان ستكون محور أميركا و العالم اليوم حيث نستضيف معنا هنا في الإستديو في بيروت مدير مركز الدراسات الإستراتيجية و الإستشرافية ياسر قشلق أهلا و سهلا بك ومن القاهرة المستشار الثقافي للسفارة الأفغانية في مصر محمد محق ومن كابول الكاتب و المحلل السياسي عبد الشكور واقف حكيمي بداية ما معالم الإستراتيجية الجديدة التي أعلنها الرئيس باراك أوباما لمعالجة الوضع في أفغانستان ؟.