22‏/6‏/2010

مسيرة بحرية في غزة ترحيباً بـ «مريم» و«ناجي العلي»

 نظمت اللجنة الشعبية الفلسطينية لمواجهة الحصار مسيرة بحرية في ميناء غزة ترحيباً بسفينتي «مريم» و «ناجي العلي» اللبنانيتين التضامنيتين بمشاركة رئيس وأعضاء اللجنة ومتضامنين أجانب. وأبحرت القوارب الفلسطينية أمس وهي تحمل العلمين الفلسطيني واللبناني وشعارات ترحيبية بالسفينتين.
وأكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في مؤتمر صحافي عقده في نهاية المسيرة، موافقة الحكومة اللبنانية على إبحار السفينتين.

21‏/6‏/2010

ياسر قشلق ايها القادم على درب الجلجة

ياسر قشلق( ايلي الشماس)
(إيلي شماس)
في قراءة للتاريخ هناك ابطالا مجهولين، يطلون عليه من بابه العريض متسلحين بمبادئ وقناعات، يبذلون كل ما يملكون لاجلها. تظهر ملامح الاخلاص والتفاني في سماههم، ياسر عرفات كانت تلك السمات موجودة فيه، وقد ذكرها الكثيرون ممن عاصروه في بدايته من الحركة الطلابية الى الجيش المصري الى مرحلة الثورة.
اليوم هناك ظاهرة جديدة، تشق دربها وسط هذا الكم الهائل من الفصائل والقوى والجمعيات الفلسطينية، وتثبت حضورها بالقوة، وتحمل المبادرة ليس انتزاعا بل التقاطا عن الارض، لان كلهم اسقطوا المبادرات من ايديهم، واصبحوا مرضى في غرف العناية الفائقة.


18‏/6‏/2010

بيان: حركة "فلسطين حرة" تنفي مجدداً أي علاقة لحزب الله بسفينتي (ناجي العلي ومريم)

(دي برس)
أعادت حركة "فلسطين حرة" التأكيد أن لا صلة تربط السفينتين اللتين تنوي إطلاقهما من السواحل اللبنانية (ناجي العلي ومريم) بإيران أو بحزب الله اللبناني أو بحركة حماس.
جاء ذلك في بيان صحفي صدر عن المكتب الإعلامي للحركة يوم الخميس17 – 6 - 2010، حصلت "دي برس" على نسخة منه، عقب مقالٍ نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قالت فيه إن منظمي السفن اللبنانية (ياسر قشلق وسمر الحاج) هم على علاقة مع حزب الله اللبناني وحركة حماس وإيران. 

9‏/6‏/2010

الرئيس الحص استقبل وفدا من حركة "فلسطين حرة" وسيمثل في "أسطول الحرية 2"

(قناة المنار)
استقبل الرئيس سليم الحص اليوم الأربعاء وفدا من حركة "فلسطين حرة" برئاسة ياسر قشلق الذي أشار بعد اللقاء إلى أن زيارة الرئيس الحص تأتي في إطار شكره على مواقفه الوطنية التي تنبع من القلب ولدعوته لتسمية ممثل عنه في "أسطول الحرية -2" ولمتابعة جهوده لكسر الحصار عن غزة. 

7‏/6‏/2010

(راصد) تمنح العضوية الفخرية للسيد ياسر قشلق تكريماً على جهوده في دعم ومؤازرة القضايا الإنسانية

في لقاء تكريمي جرى يوم أمس في فندق غاليريا في العاصمة اللبنانية بيروت، منحت الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد) رجل الأعمال الفلسطيني السيد ياسر قشلق “رئيس حركة فلسطين حرة” العضوية الفخرية في الجمعية تكريماً لجهوده الكبيرة التي قدمها في دعم ومناصرة ومؤازرة القضايا الإنسانية وقضايا حقوق الإنسان .

5‏/6‏/2010

قافلة ناجي العلي لكسر الحصار على غزة تنطلق الاسبوع المقبل من لبنان

ياسر قشلق 
(جريدة الانتقاد الالكترونية)
عقدت "حركة فلسطين حرة" و"تجمع صحافيون بلا قيود" مؤتمرا صحافيا في فندق "السفير" بيروت اطلقا خلاله حملة "سفينة من اجل الصحافيين الاحرار" التي ستبحر نحو غزة لنقل مساعدات ومواد تعليمية لأطفال فلسطين المحاصرين وصحافيين لتغطية الواقع الانساني تحت الحصار.

3‏/6‏/2010

ياسر قشلق يزور الرئيس لحود مشيداً بدوره الوطني

الرئيس لحود يستقبل السيد ياسر قشلق
(دي برس)
استقبل رئيس الجمهورية اللبنانية السابق إميل لحود بعد ظهر اليوم في دارته في اليرزة، رئيس حركة "فلسطين حرة" ياسر قشلق، وجرى خلال اللقاء عرض للأوضاع في المنطقة خصوصاً بعد المجزرة الإسرائيلية بحق المتضامنين على "أسطول الحرية" صبيحة الإثنين الماضي.

ياسر قشلق : "أسطول الحرية 2" سيتوجه إلى غزة في غضون شهر

(الوطن)
 أكد رئيس حركة «فلسطين حرة» ياسر قشلق أن «أسطول الحرية 2» سيتوجه لكسر الحصار عن غزة في غضون شهر على الأكثر، مشيراً إلى إطلاق «حركة فلسطين حرة» حملة عالمية تحت اسم «حملة محامو الحرية» بهدف ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين وتقديمهم إلى المحاكم الدولية.

2‏/6‏/2010

قشلق : البرلمان الايرلندي يمارس ضغطاً كبيراً على اسرائيل للسماح بدخول سفينة "راشيل كوري" الى غزة

قال رئيس حركة "فلسطين حرة" ياسر قشلق إن السفينة
الايرلندية "راشيل كوري" المشاركة في أسطول "الحرية" تواصل طريقها تجاه غزة وهي تبحر الآن شمال ليبيا.

وأضاف قشلق "أجريت اتصالاً هاتفياً مع السيد آلان لونيرغان منسق الاتصالات في جمعية التضامن الايرلندية مع فلسطين، وأكد لي أن الناشطين على متن السفينة الايرلندية راشيل كوري مصممون على متابعة طريقهم نحو غزة لكسر الحصار الإسرائيلي الجائر، على الرغم من المجزرة الإرهابية التي تعرض لها "أسطول الحرية" والتي أسفرت عن استشهاد 19 متضامناً وجرح نحو خمسين آخرين".

1‏/6‏/2010

رئيس حركة "فلسطين حرة" يطالب المجتمع الدولي الضغط على إسرائيل


طالب رئيس حركة "فلسطين حرة" ياسر قشلق المجتمع الدولي ومنظمة المؤتمر الإسلامي ودول حركة عدم الانحياز إلى المبادرة للضغط على إسرائيل حتى تطلق سراح كل من مؤسس لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة الدكتور هاني سليمان، وممثل «حركة فلسطين حرة» في أسطول الحرية نبيل حلاق المعتقلان في السجون الإسرائيلية، إضافة إلى المطران هيلاريون كابوجي الذي لا يزال مصيره مجهولاً حتى الساعة.