31‏/5‏/2010

الالاف يتضامنون مع رواد اسطول الحرية في بيروت

الآلاف من المتضامنين مع رواد اسطول الحرية لكسر الحصار على غزة وبدعوة من الهيئات اللبنانية والفلسطينية اقيم اعتصام تضامني امام مقر الامم المتحدة في بيروت، استنكارا على الجريمة الصهيونية الجديدة في حق "أبطال اسطول الحرية"، ومن بينهم اللبنانيون المحامي هاني سليمان ونبيل حلاق و"ابوالشهداء" ابومحمد شكر، إضافة الى الإعلامي عباس ناصر.
بحضور وزير التربية د. حسن منيمنة، والنواب محمد قباني ونوار الساحلي وعماد الحوت، الوزيران السابقان أ. بشارة مرهج و د. عصام نعمان، النواب السابقون بهاء الدين عيتاني، امين شري، عدنان الطرابلسي، منسق عام لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة معن بشور، سفير فلسطين د. عبد الله عبد الله، نائب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي دريد ياغي، ووفد من حزب الله يتقدمهم ابو علي الديراني، د. احمد ملي، ابراهيم الموسوي ومحمد صالح، الحاج اسامة حمدان حركة حماس، امين سر حركة فتح في لبنان الحاج فتحي ابو العردات .

30‏/5‏/2010

ادانات حقوقية للتهديدات الإسرائيلية لنشطاء أسطول الحرية

وجه ياسر قشلق رئيس حركة "فلسطين حرة" دعوة مفتوحة للمنظمات الدولية والإنسانية للوقوف إلى جانب نشطاء أسطول الحرية حتى تنجح مهمتهم الإنسانية ، وقال :"إن هؤلاء يمثلون ما بقي لدى الإنسانية من كرامة وشرف،وعلى العالم بأسره أن يساندهم اليوم وهذا أضعف الإيمان حتى نحفظ إنسانيتنا من الضياع".
وأكد قشلق أن القرار الإسرائيلي الذي صرح به أفغيدور ليبرمان من حيث توعده باعتراض الأسطول وإعتقال المشاركين وتهيئة أماكن لخطفهم وإعتقالهم هو بالقرار الجبان وهو بدليل واضح للمجتمع الدولي على عنصرية هذا الكيان الذي لا يبالي إلا بمنطق الإرهاب والقوة والبطش والإجرام .

قشلق يستنكر التهديدات الإسرائيلية بحق الأسطول البحري

(راصد)
في إتصال هاتفي صباح اليوم الأحد 30/5/2010 بين رئيس حركة فلسطين حرة السيد ياسر قشلق،  والسيد عبد العزيز طارقجي رئيس مجلس إدارة الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد) حيث تم التطرق إلى أخبار الأسطول البحري المتجه لكسر الحصار الظالم عن قطاع غزة وعن التهديدات التي أطلقها مسؤولين سياسيين وعسكريين في كيان الإحتلال الإسرائيلي بحق الأسطول والمشاركين به .

لقاء تضامني مفتوح مع "اسطول الحرية لكسر الحصار عن غزة"

ياسر قشلق ومعن بشور
اقيم، بدعوة من لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة في دار الندوة، لقاء تضامني مفتوح مع "اسطول الحرية لكسر الحصار عن غزة"، الذي يواجه التهديدات والعربدة الصهيونية.
حضر اللقاء الى المنسق العام للجنة معن بشور كل من المحامي الياس مطران ممثلا للرئيس سليم الحص، والوزراء السابقون بشارة مرهج، زاهر الخطيب وعصام نعمان، والنواب السابقون بهاء الدين عيتاني وامين شري، ورئيس المنتدى القومي العربي د. محمد المجذوب، عضو المجلس السياسي لحزب الله حسن حدرج، نائب امين عام مؤتمر الاحزاب العربية المحامي احمد مرعي، امين سر لجنة المتابعة للاحزاب والقوى الوطنية خليل الخليل، نائب الامين العام لاتحاد المحامين العرب عمر زين، منسق عام تجمع الهيئات الاهلية دز كامل مهنا، بالاضافة الى حشد كبير من ممثلي الاحزاب والهيئات والفصائل والشخصيات السياسية والاجتماعية والهيئات واللجان والروابط اللبنانية والفلسطينية. وحضر الشخصية الفلسطينية المعروفة الدكتور سلمان ابو ستة، رئيس حركة فلسطين حرة أ.  ياسر قشلق بالاضافة  الى المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان علي بركة على رأس وفد

مؤسسة المقدسي تشيد بأسطول الحرية وتصف السيد ياسر قشلق بالنبيل


     بيان عممته مؤسسة المقدسي . جاء فيه :

" تشيد مؤسسة المقدسي بأسطول الحرية المتوجة الى غزة المحاصرة والمتوقع وصوله صباح غد الأحد الموافق 30/5/2010 الى شواطئ غزة المحاصرة . ذلك الأسطول الذي يضم جهات مشاركة تمثل المستوى الدولي ومؤسساته الحقوقية والبرلمانية ، ومؤسساته العربية على الرغم من ضعف مشاركتها والتي لم تتجاوز الجزائر والكويت بتوجيه قطعتين بحريتين محملتين بمواد أساسية للشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.


28‏/5‏/2010

أسطول الحرية يصل إلى غزة غداً رغم التهديدات الإسرائيلية


(دي برس – وكالات)
انطلقت سفن أسطول "الحرية" التركية من ميناء انطاليا التركي تجاه جزيرة قبرص للالتحاق بسفن الأسطول القادمة من أوروبا وسط توقعات بوصول الأسطول إلى غزة يوم غدٍ السبت، يأتي ذلك في الوقت الذي اضطر منظمو القافلة إلى توزيع ركاب أحد القوارب على باقي سفن الأسطول بعد إصابة القارب بـ"خلل فني"، إلا أنهم أكدوا أن القافلة ستسير وفق الجدول المخطط لها، دون أي تغيير نتيجة تعطل القارب، وبذلك يصبح عدد سفن الحملة ثماني سفن بعدما كان متوقعاً في وقتٍ سابق أن تزيد عن اثني عشرة سفينة.

أسطول الحرية انطلق وإسرائيل تربط دخوله غزة بمعرفة مصير شاليط

(دي برس)
  انطلقت السفن التركية المشاركة في أسطول الحرية من ميناء أنطاليا التركي إلى قبالة السواحل القبرصية قبل التوجه لى غزة، وصرح رئيس حركة "فلسطين حرة" ياسر قشلق إن السلطات الإسرائيلية اشترطت على النشطاء المشاركين بأسطول "الحرية" أن يحملوا رسالة مصورة حديثة من جلعاد شاليط حتى تسمح بدخولهم إلى قطاع غزة المحاصر.


إسرائيل تربط دخول أسطول الحرية إلى غزة بمعرفة مصير شاليط!


ياسر قشلق
(دي برس )

انطلقت السفن التركية المشاركة في أسطول الحرية من ميناء أنطاليا التركي إلى قبالة السواحل القبرصية قبل التوجه لى غزة، وصرح رئيس حركة "فلسطين حرة" ياسر قشلق إن السلطات الإسرائيلية اشترطت على النشطاء المشاركين بأسطول "الحرية" أن يحملوا رسالة مصورة حديثة من جلعاد شاليط حتى تسمح بدخولهم إلى قطاع غزة المحاصر.

27‏/5‏/2010

إسرائيل تطالب تركيا عدم السماح بإبحار "أسطول الحرية"


(دي برس)


أعلنت اللجنة المنظمة لأسطول "الحرية" الأربعاء 26-5-2010 أن موعد انطلاق الأسطول نحو قطاع غزة المحاصر هو يوم غدٍ الخميس في الساعة 12 ظهراً، جاء ذلك خلال مؤتمرٍ صحفي عقدته اللجنة في مدينة "أتاتورك" الرياضية في مدينة أنطاليا التركية، في حين كررت إسرائيل مطالبتها تركيا بعدم السماح للأسطول بالإبحار نحو غزة.

24‏/5‏/2010

ياسر قشلق : تهميش الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة الحرجة هو "نكبة جديدة"

ياسر قشلق
( الوطن )_ حوار: غسان عقلة

     قال رئيس «حركة فلسطين حرة» ياسر قشلق بمناسبة مرور الذكرى الثانية والستين على النكبة: «لم نفعل بطاقاتنا التي نملكها غير الندب على سوء طالعنا واتهام الآخر أنه السبب وراء مأساتنا.. لقد ازددنا عدداً خلال هذه السنوات لكننا مع الأسف لم نزدد إرادة لننهض، ولم نزدد وعياً لندرك أننا لم نفعل لفلسطين سوى البكاء والخيانة». 

وفد لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة إلى تركيا للمشاركة في اسطول الحرية

اعلن السيد ديب حجازي مقرر لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة بان اعضاء لجنة المبادرة الوطنية اللبنانية لكسر الحصار سيغادر فجر يوم الاحد الى تركيا وهم د. هاني سليمان (منسق سفينة الاخوة اللبنانية، العضو المؤسس في تجمع اللجان والروابط الشعبية)، نبيل حلاق (ممثل حركة فلسطين حرة، عضو المجلس المركزي في المنتدى القومي العربي )، ابو محمد شكر ( ابو الشهداء الخمس الذين استشهدوا بسبب القصف الصهيوني في عدوان تموز 2006).